الصفّان الثاني عشر والثالث عشر

أهلاً بكم في المرحلة العمرية لما بعد 16 عاماً

تقدم أكاديميتنا مجموعة غنية من المسارات الشخصية للطلاب في مرحلة ما بعد الـ16 عاماً، والتي تفضي جميعاً إلى الالتحاق بالجامعات؛ حيث نقدّم لطلابنا أوسع مجموعة من المواد في المنطقة لنتيح لكل طالب فرصاً شاملة من أجل اختيار مستقبله بنفسه، وذلك إما من خلال برامج شهادة البكالوريا الدولية أو البكالوريا الدولية المرتبطة بمسار مهني محدد، وشهادات A-Levels أو شهادات BTEC. ونقدّم جميع هذه المسارات وفق منهجية تجمع ما بين أساليب التعليم التقليدية في القاعات الدرسية، وخيارات التعلّم المدمجة بما يضمن أفضل ما يتيحه التعلّم الأكاديمي المدعوم رقمياً، ويعطي الطالب دفعة قوية في طريقه إلى المرحلة الجامعي أو الحياة المهنية رفيعة المستوى.

PLAY VIDEO
amy video

إيمي كوبر
مديرة مساعدة، مرحلة ما بعد 16 عاماً

سيكون هذا العام في أكاديمية جيمس ولينغتون- واحة السيليكون عاماً متميّزاً من حيث المسارات الخمسة التي نقدّمها لطلابنا الناضجين، والتي لا تقتصر فقط على اختيار إما برنامج شهادة البكالوريا الدولية أو البكالوريا الدولية المرتبطة بمسار مهني محدّد وشهادة A-Level وشهادة مجلس تعليم إدارة الأعمال والتكنولوجيا (BTEC)، وإنما أطلقنا أيضاً خياراً خامساً يسمح للطلاب بتخصيص وبناء مسارهم المستقبلي بأنفسهم....اقرأ المزيد

مسارات الطلاب في المرحلة العمرية ما فوق 16 عاماً

مستوى عالمي لمواطنين عالميين

تتكون جميع دوراتنا للطلاب في المرحلة العمرية ما فوق 16 عاماً من عناصر التعلم المدمج التي تعكس واقع الدورات الدراسية في معظم الجامعات حالياً؛ حيث يستفيد الطلاب في المقررات المدمجة من إمكانية التعلم في بيئات افتراضية بالإضافة إلى وجود مدرس أكاديمي لتوجيههم ودعمهم على أساس يومي، ويتم تعليم كافة الدورات المدمجة من قبل معلمين وممتحنين يتمتعون بخبرة عالية في الطلاب في المرحلة العمرية ما فوق 16 عاماً.

في المقررات المدمجة يتعلم الطلاب عن بعد من خلال مزيج من الجلسات المتزامنة (الحية) وغير المتزامنة (التي لا تقتضي حضور الطلاب افتراضياً في وقت معيّن) التي توفر جميع المواد والمصادر على منصة التعلم، حيث يتفاعل الطلاب مع زملائهم في المقرر بشكل حي مع إمكانية طرح أسئلتهم والحصول على إجابات عليها من مدرس افتراضي. ويجتمع المعلم الأكاديمي مع الطلاب كل أسبوع لتقديم ندوات ودروس تعليمية وإضافة قيمة فكرية كبيرة في توسيع معرفتهم وإدراكهم. هذا المزيج الفريد متاح فقط في أكاديمية جيمس ولينغتون- واحة السيليكون ويثبت نجاحه بشكل كبير، حيث يلتحق طلابنا اليوم بالعديد من أفضل الجامعات الرائدة عالمياً.

أهم عشر مزايا للتجربة الفريدة التي نتيحها للطلاب في المرحلة العمرية ما فوق 16 عاماً

  • 1


    معلمونا يؤمنون بأهمية بناء العلاقات الاجتماعية كجزء أصيل من مسيرة التعلّم والتعليم في أكاديمية جيمس ولينغتون- واحة السيليكون

  • 2


    يتم تقديم كافة المقررات تحت إشراف متخصصين معظمهم من المملكة المتحدة، ويواكبون أفضل الممارسات والمفاهيم في مجال التعليم

  • 3


    يستفيد طلابنا اليافعون في أكاديمية جيمس ولينغتون- واحة السيليكون من مرافق متطورة للغاية تشمل غرفة مشتركة للطلاب في المرحلة العمرية ما فوق 16 عاماً ومنطقة مخصصة للدراسة

  • 4


    يمثل مفهوم أيام المراجعة الأكاديمية، والتي تستضيفها الأكاديمية مرات عديدة، فرصة تسمح للمعلمين بمناقشة تقدّم التلاميذ مع أهاليهم وتزويدهم بالملاحظات والأفكار التي من شأنها المساهمة في تحسين أداء الطلاب، أو التدخل عند الحاجة

  • 5


    بإمكان جميع الطلاب الاستفادة من خدمات مستشار الشؤون المهنية الذي قد يستضيفهم في لقاءات فردية ليقدّم لهم المشورة والإرشادات الاحترافية في إحدى منصاتنا المدمجة للتعليم، أو عبر تطبيقات مثل UniFrog

  • 6


    لا يتوقف منهاجنا المتميّز لرعاية الطلاب عند حدود الطلاب في المرحلة العمرية ما فوق 16 عاماً، حيث نحرص على اختيار معلمي المرحلة الثانوية بكل عناية ليعملوا مع طلاب هذه المرحلة، ويرشدوهم في إجراءات تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات مع تزويدهم بخبراتهم في كتابة خطابات الإشادة ليساعدوا الجيل الصاعد على الانطلاق بسلاسة إلى المرحلة التالية في مسيرته.

  • 7


    يستفيد طلابنا من برنامجنا الداعم الذي يثري تجربتهم المدرسية ويضفي بعض التوازن على حياتهم الحافلة بالمشاغل، مع دعمهم بشكل متكامل ومنحهم الفرصة لتطوير اهتماماتهم وما يثير شغفهم عبر إتاحة إمكانات متنوّعة، بما فيها خيارات مصممة خصيصاً لتلبية احتياج معيّن لديهم. ويعتبر ’تيدكس‘ من أكثر خيارات إثراء التجربة المدرسية شعبية خلال السنوات الماضية.

  • 8


    نمنح جميع طلابنا الفرص كي يطوروا خبراتهم القيادية، بما يشمل إجراء انتخابات سنوية مفتوحة لمنصب "الطالب/ة الرئيس/ة" ونائبه/نائبته، بالإضافة إلى إتاحة المجال لكافة الطلاب كي يختاروا سفراء فرقهم المدرسية؛ حيث تسمح ذهنية الانتخابات هذه بتمكين الطلاب من الإدلاء بآرائهم ولعب دور في إدارة شؤونهم باتباع منهجية هرمية عكسية (من الأسفل إلى الأعلى).

  • 9


    ويعتبر طلاب المرحلة العمرية ما فوق 16 عاماً جزءاً من منظومة الفرق الطلابية التي تنمي حس العمل الجماعي والتعاون والتعاضد لدى الجميع

  • 10


    من الأهمية بمكان أن نمنح طلاب الطلاب في المرحلة العمرية ما فوق 16 عاماً فرصاً متساوية كي يعبروا عن أنفسهم ويطوروا أنفسهم في المجالات التي تحوز على شغفهم، لذا نقدّم برامج داعمة إلى طلابنا في هذه المرحلة، بما يشمل مبادرة الابتكار العالمية، وقادة الرياضات البريطانيين، والشراكة مع أكاديمية المنظمة المتحدة للرقص (UDO)، فضلاً عن العديد من فرص الأداء المتمثلة في نوادينا النخبوية للفنون المسرحية، وبرنامج جوائز دوق أدنبرة التي تساعدهم على شق طريقهم نحو أروع الإنجازات والنجاحات.

  • لا يسعني وصف تجربتي مع أكاديمية جيمس ولينغتون- واحة السيليكون، التي أدرس فيها منذ سبع سنوات، سوى بكونها استثنائية بكل معنى الكلمة، وبما لا يقف عند حدود البرنامج الأكاديمي المذهل فحسب، بل يشمل أيضاً ما تتيحه من أنشطة خارج المنهاج. لهذا السبب اتخذت ودون أي تردد قرار البقاء بهدف دراسة برنامج شهادة البكالوريا الدولية في أكاديميتي العزيزة.

    كروشي نيلش شاه

    الصف الثالث عشر

  • التحقت بأكاديمية جيمس ولينغتون- واحة السيليكون قبل بدء استعدادي لشهادة الثانوية العامة، وذلك بعد أن عشت فترة من الأداء الأكاديمي المتدهور وفقدت اهتمامي بمواصلة التعليم لبعض الوقت، ولكن بعد فصل واحد هنا تجدّدت رغبتي بالتعلّم وتكوّن لدي شغف بتحسين ذاتي دائماً، وهو ما أعزوه إلى منهجية التعليم التي يتبعها مدرسو الأكاديمية، والذين لهم كل الفضل في نجاحي على مستوى شهادة الثانوية العامة. ولهذا السبب بالذات قررت البقاء في أكاديمية جيمس ولينغتون- واحة السيليكون من أجل برامج البكالوريا الدولية، نظراً لما تتيحه أكاديميتنا من شبكة داعمة واسعة يحرص جميع المعلمين فيها على تقديم الدعم داخل وخارج القاعات الدرسية بكل سرور. وقد اخترت برنامج البكالوريا الدولية نظراً لما يتيحه لي من إمكانيات لتطوير ذاتي وقدراتي على التفكير النقدي بدلاً من الاكتفاء بكوني مجرّد متلقٍ للمعلومات دون أي معالجة لها.

    لارس باومان

    الصف الثالث عشر

  • كانت أكاديمية جيمس ولينغتون- واحة السيليكون المكان المناسب لدراسة البكالوريا الدولية نظراً لتنوع المواد المتاحة ومدى قربه إلي؛ حيث تمكنك من متابعة المواد التي أحبها وتجاهلت تلك التي لم تحز على اهتمامي بالشكل الكافي! وأنا أدرس في الأكاديمية منذ 10 سنوات، ما يجعلها بمثابة أسرتي وبيتي الثاني، حيث كان نجاحي من نجاحها وأنا ممتن كل الامتنان لما أتاحته لي من فرص لبناء علاقات لم تكن لتتح لي لو كنتُ في مدرسة أخرى. كما أن الطاقم التعليمي لطالما كان جاهزاً للمساعدة والدعم دوماً، وشكّل برنامج البكالوريا الدولية فرصة إضافية لي كي أرتقي بقدراتي بما ينسجم مع قيم مدرستنا. وبعد أن كنت أكره نظرية المعرفة والمقررات الرئيسية، بتُّ أدرك اليوم، وبعد إتمامي لبرنامج البكالوريا الدولية، بأنني لم كن لأمضي إلى الأمام لولاهما، وهو أمر أقدره كل التقدير في برنامج البكالوريا الدولية الذي مكنني من توسيع فهمي للعالم فيما أستعد لدخول الجامعة والانطلاق إلى الحياة العملية حيث سأطبق كل ما تعملته وأتعلمه.

    لويس صامويل جران هاراد

    الصف الثالث عشر

  • اخترت برنامج البكالوريا الدولية لأنه يمدّني بهامش واسع من الحرية كي أفعل أي شيء أريده في المراحل اللاحقة من حياتي. ففي حين كانت برامج أخرى مثل برنامج شهادة A-Level ستضعني أمام خيارات محدودة لأهم المواد مثل الإنجليزية والرياضيات، فإن البكالوريا الدولية تتيح لي ذلك كله، بالإضافة إلى 3 مواد إضافية من اختياري. وكنتُ قد التحقتُ بأكاديمية جيمس ولينغتون- واحة السيليكون عندما كنت في الصف التاسع، وأذهلني ما تقدّمه المدرسة لمساعدتنا في الشهادة الثانوية العامة والدعم الذي لقيته من الطاقم التدريسي. وقد قررت عن قناعة وسرور تامين البقاء هنا نظراً لكون البكالوريا الدولية تتيح لي كل المواد التي أرغب بها، إلى جانب شعوري بالاستقرار والراحة في الأكاديمية.

    سيا مهرا

    الصف الثالث عشر

شاهد

الطلاب في المرحلة العمرية ما فوق 16 عاماً من الداخل

استمع إلى ما يقوله فريقنا حول المرحلة التأسيسية

  • السيدة إيما ووكر

    PLAY VIDEOemma video
    مدير برنامج البكالوريا الدولية المرتبط بمسار مهني محدد
  • السيد جاك لوفمان

    PLAY VIDEOjack video
    مديرة برنامج شهادة A-Level

استكشف كافة مناهجنا

  • المرحلة التأسيسية

    تتيح المرحلة التأسيسية بيئة داعمة....

  • المرحلة الابتدائية

    يجمع منهاجنا ما بين المنهاج الوطني الإنجليزي.....

  • المرحلة الثانوية

    يغطي منهاج المرحلة الثانوية لدينا المرحلتين الرئيسيتين الثالثة والرابعة.

  • المرحلة العمرية لما بعد 16 عاماً

    تقدم أكاديميتنا مجموعة غنية من المسارات الشخصية للطلاب في مرحلة ما بعد الـ16 عاماً، والتي تفضي جميعاً إلى الالتحاق بالجامعات.

الخطوات التالية

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط على تحسين تجربتك في استخدام موقعنا وتعزيزها.
ومن خلال استخدام الموقع، فإنكم توافقون على سياسة ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا.
 
أكد

Year 12 - Year 13

Welcome to Post-16

Our Academy offers an enriched selection of personalised pathways at Post 16, all leading to University entrance. We offer our students the widest range of subjects in the region allowing each student comprehensive opportunities to effectively ‘Choose their Future’, by studying either the IB Diploma, IB Career-related programme, A-levels or BTEC. All pathways are delivered through a combination of traditional face-to-face classes and blended learning options, combining the best of academic and digitally enhanced learning, leading directly to university or high-end employment.

amy
PLAY VIDEO
amy video

Amy Cooper
Assistant Principal, Post-16

This is an exciting year at WSO in terms of the five pathways we can offer our maturing GEMS. Students can not only can you choose from IB Diploma Programme, IB Career Programme, BTEC or A-Level we have created a fifth strand to generate a more bespoke offering, allowing students to feel like they are really crafting their own future pathway...Read More

 

POST-16 PATHWAYS

 

World Class, World Ready

All our Post-16 courses are comprised of elements of a Blended Learning approach, which mirrors how most universities also now deliver their courses. Students on discreet blended courses have the benefit of learning in virtual environments as well as having an Academic Tutor to guide and support them on a daily basis. Experienced Post-16 teachers and examiners teach all our blended courses.

On blended courses where students are taught externally, through a mixture of synchronous (live) and asynchronous sessions (meaning students do not need to be in the digital class at a particular time), all materials and resources are available on the learning platform. Students interact with classmates in real time and have questions answered straight away by their digital teacher; their Academic Tutor then reinforces this. The Academic Tutor meets with students each week to provide seminars and tutorials and add significant intellectual value in extending knowledge and understanding. This unique combination is only available at WSO and is proving to be hugely successful, with our students now gaining places at some of the leading universities in the world.

 

 

The Top Ten Highlights of our Unique Post-16  

  • 1


    Teachers who believe in building relationships as an integral part of the teaching and learning here at WSO

  • 2


    Subject specialists, mostly arriving from the UK, deliver all courses; these teachers demonstrate up-to-date practice and understand the current trends in education

  • 3


    Our maturing GEMS truly benefit from our state-of-the-art facilities including a purposely-designed Post-16 common room and private study provision

  • 4


    Students and their parents benefit from multiple Academic Review Days where teachers get a chance to discuss progress and offer feedback to help improve, challenge or intervene

  • 5


    All learners benefit from having access to the Careers Guidance Counsellor. These include bespoke one-to-one sessions accompanied with expert advice and guidance available on our blended learning platform and via applications such as Uni Frog

  • 6


    Our outstanding pastoral curriculum does not stop at Post-16. We carefully select our upper school tutors to work with Post-16 students. Our dedicated Post-16 tutors understand the university application process and have had experience in writing references and guiding students through this pinnacle point in their education

  • 7


    Students gain from having access to an in-school enrichment programme that allows some balance into their busy schedules. This helps nurture the whole child allowing the student’s chance follow their passions by signing up to many enrichment offerings or it can purposely fulfil a need by initiating an enrichment. TEDx has been a popular choice over recent years

  • 8


    We give all students the chance to gain leadership experience by holding annual open elections for Head Boy/Girl and deputy positions. In addition, to the student leadership team all students can choose to apply for the House Ambassador Programme. Where we elect students to help facilitate student voice and empower a more ‘bottom-up’ approach to working

  • 9


    Post-16 student are still part of the House System, which still allows students to feel a sense of team spirit and cohesiveness

  • 10


    It is truly important we offer Post-16 equal opportunities to express themselves and follow their passions so ‘extra’ enriching programs are offered to our Post-16 students. These include The Global Innovation Challenge, UK Sports Leaders, UDO Dance Academy a variety of opportunities to perform with our Elite Performing Arts Clubs as well as obtaining their up to Gold in the Duke of Edinburgh Awards Scheme

  • For the 7 years I have been in WSO, without any doubt I can say that it has been an exceptional experience- not only do they have a wonderful academic program but also excellent extra curriculum program. So staying for IB Diploma Programme was any easy choice.

    Krushi Shah - Post 16-car

    Krushi Nilesh Shah

    Year 13

  • I had changed to WSO the year prior to starting my GCSE's following a torrent of bad grades and a lack of interest in my education and after a term at WSO I had a new interest in developing not only my knowledge but also my interest in learning and improving myself. I think that this was due to the type of teaching at WSO and I strongly believe that the teachers at WSO deserve all credit for my success at GCSE level. I decided to stay at WSO for my IB years for exactly this reason too, as there is a very extensive support network that all teachers are able to provide you with, inside or outside the classroom. I chose IB due to the fact that it would provide me with a better standing, as well as including the aspect of critical thinking rather than being spoon-fed information.

    Lars - Post 16-car

    Lars Baumann

    Year 13

  • WSO was the right place for me to choose IB because of the range of subjects offered and familiarity to me. I was able to continue subjects that I loved at GCSE and disregard others that I didn’t like as much! Despite that, I have been at WSO for 10 years and grown up with this family that has grown alongside me, and that is something I value personally because I have connections and relationships that I would not have if I moved to another school. The teachers have been there from the start and I have used the IB to grow better and intertwine myself with the learner profile and more with the school values. Something that I was despising was TOK and the Core, but having gone through the course, these are subjects and areas of the IB that I would not have gotten elsewhere. I praise the IB for that because I feel so much more insightful and world aware going into university and into life where I can implement the skills I’ve learnt.

    lewis Post 16-car

    Lewis Samuel Grant Harrad

    Year 13

  • I chose to do the IB Diploma Programme program because it gives me a lot of freedom to do whatever I want to later in life. In A-level, I would have had to choose between key subjects such as English and Math but in IB, I don't need to worry about missing out on any of these, plus I can do 3 additional subjects of my choice. I joined WSO in Year 9 and was very impressed with how they helped us through our GCSEs and how supportive the teachers were. Since they offered all the IB subjects I wanted and I had settled well into the school, I decided to stay here and I am very happy with my decision.

    siya Post 16-car

     Siya Mehra

    Year 13

WATCH OUR

Inside our Post-16

Hear what our team has to say about Post-16

 

Explore All Our Curricula

  • fs

    Foundation Stage

    Our Foundation Stage provides an engaging, supportive...

  • primary

    Primary

    Our learning provision is a combination of the National Curriculum of England...

  • secondary

    Secondary

    Our Secondary curriculum covers Key Stages 3 and 4.

  • post-16

    Post-16

    Our Academy offers an enriched selection of personalised pathways at Post 16, all leading to University entrance.

 

Next Steps

X
Cookies help us improve your website experience.
By using our website, you agree to our use of cookies.
Confirm